بواسطة

ماذا لو كان الرسول بيننا؟ 

نرحب بكم زوارنا الاعزاء على موقع مجتمع الحلول نقدم لكم حل سؤال ماذا لو كان الرسول بيننا؟

ماذا لو كان الرسول بيننا ؟ 

الحل هو :

لا اشك أن النبي صلى الله عليه وسلم همه وحدة المسلمين وجمعهم على كلمة سواء، وإرجاعهم إلى دينهم ورفع الظلم عن المظلومين، ونشر العدل ودعوة الناس للالتزام بالعبادة وبذل الرصيد ليوم القيامة وتحرير أرض المسلمين من الاحتلال، وتحرير المسجد الأقصى الشريف والعودة بهم إلى مصدر عزهم بالرجوع إلى الكتاب والسنة. ووجوده صلى الله عليه وسلم يكفي كما قال تعالى (وما كان الله ليعذبهم وأنت فيهم). ونزول الوحي معه، ورفع كل النزاعات والخلافات بين المسلمين وأرجعهم إلى الفهم الصحيح، ومراد الله تبارك وتعالى، وبين لنا طريق الهدى وطريق الأخلاق، لو كان الرسول صلى الله عليه وسلم موجودا بيننا الآن لأمرنا بتوحيد الكلمة من جميع أطيافنا لأن الله تعالى جعل توحيد الكلمة سببا لتحقيق النصر، والنصر على أنفسنا وكان صلى الله عليه وسلم سيأمرنا بالصبر والاجتهاد لدفع الفساد وإقامة الصلاح.

ولو  تخيلنا أن النبي صلى الله عليه وسلم بيننا الآن لوجدناه يقول لنا كونوا إخوة متحابين متآلفين وقيموا العدالة الاجتماعية فيما بينكم وكونوا كالجسد الواحد حيث أننا جميعا امة واحدة كما دعانا القرآن الكريم لان نتعاون على البر والتقوى وألا نتعاون على الآثم والعدوان، وان يعذر بعضنا بعضا، ولآمرنا بقوله تعالى (خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين).

ولو كان بيننا صلى الله عليه وسلم لنادى عليكم بكتاب الله وسنة رسوله ولنصحنا بإخراج النفاق من القلب والكذب من اللسان ولجعلنا نحب أوطاننا كما أحب هو صلى الله عليه وسلم مكة والمدينة.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى مجتمع الحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...