بواسطة

من هو مزاحم الخياط ويكيبيديا السيرة الذاتية؟ 

نرحب بكم زوارنا الأعزاء على موقع مجتمع الحلول حيث يسرنا أن نوفر لكم كل ما تريدون معرفته ونقدم لكم معلومات عن مزاحم الخياط ويكيبيديا السيرة الذاتية؟

من هو مزاحم الخياط ويكيبيديا السيرة الذاتية 

مزاحم الخياط ويكيبيديا السيرة الذاتية

مزاحم قاسم الخياط هو دكتور من مواليد الموصل 1953 ووالده قاسم الخياط المشهور. وهو الابن السابع لعائلة تتكون من عشرة أفراد وتنحدر بأصولها إلى قبيلة الجحيش العربية الأصيلة المشهورة في محافظة نينوى . 

مزاحم تخرج من كلية الطب جامعة الموصل سنة 1976-1977 وأكمل دراسته التخصصية في انكلترا وحصل على frcs بالجراحة ومن المشهور عنه حبه وممارسته للرياضة خصوصا كرة القدم والسلة بل كان احد أعضاء فريق نادي الموصل لكرة السلة أيام عصره الذهبي وحصل على كاس الدوري لمرتين.

الدكتور مزاحم الخياط شارك في عدة مؤتمرات ودورات تطويرية خارج القطر في لندن وفرنسا وكان يحرص على أن يصطحب طلابه معه والذين يسميهم -أولادي- ويهيئهم ليكونوا مثله محبين للعلم والوطن وأهله . ورغم كل الظروف التي اجتاحت العراق عامة ومدينة الموصل خاصة من خطف وقتل وتسليب وتهديد والتي على إثرها اجبر الكثير من الكفاءات على مغادرة البلد مضطرين هاربين خائفين على حياتهم وحياة عوائلهم . 

الدكتور مزاحم تعرض في عام 2006 لمحاولة اغتيال اصيب بجروح خطيرة داخل الحرم الجامعي وبقي لمدة أربعة أشهر فاقدا للوعي واجري 17 عملية جراحية ورقد في المستشفيات لمدة تزيد عن سنة.

مزاحم لم يهتز ولم يخف ولم يترك العراق وعاش فيه رغم ساعات الرعب والخوف ومنع التجوال وانقطاع الكهرباء وانعدام ابسط الظروف الإنسانية اللازمة للمبدعين،  بقي صامداً وهو الذي بعلاقاته وشهاداته يستطيع الحصول على الإقامة في أي بلد يرغب بالانتقال إليه بسبب شهرته الطبية الطيبة التي سبقته كما فعل غيره.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبًا بك إلى مجتمع الحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...