بواسطة

هل سيتم الغاء الترم الثاني 2020 ؟ 

نرحب بكم زوارنا الأعزاء على موقع مجتمع الحلول حيث يسرنا أن نوفر لكم كل ما تريدون معرفته ونقدم لكم حل سؤال هل سيتم الغاء الترم الثاني ٢٠٢٠؟

هل سيتم الغاء الترم الثانى 2020

ما حقيقة إلغاء الترم الثاني 2020 حيث انتشرت العديد من الشائعات حول استمرار تعطيل الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، وذلك بعد صدور قرار تعليق الدراسة في مصر لمدة أسبوعين وذلك من أجل احتواء انتشار فيروس كورونا الجديد.. 

ومن هذا الجانب، قال وزير التربية التعليم، طارق شوقي، إن امتحان الثانوية العامة لهذا العام، بشكل خاص، لا يمكن المساس بها، وذلك بسبب إنها تتعلق بتنسيق دخول الجامعات، مشيرا إلى أنه سيتم عقد امتحان تجريبي لطلاب الصف الأول الثانوي على أجهزة التابلت خلال الشهر الجاري، وهو ما قد يمهد لإجراء اختبارات نهاية الفصل الدراسي من المنازل.

ومن ناحية أخرى، أوضح وزير التعلم العالي والبحث العلمي أن تعطيل الدراسة، قد يتسبب في اتخاذ قرار، يفيد مد الترم الثاني لمدة أسبوعين، حيث كان وجه الرئيس السيسي، يوم السبت، الموافق 14-3-2020، بتعطيل الدراسة لمدة أسبوعين، وهو ما استجابت له وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني والأزهر الشريف، وتجيء هذه القرارات من أجل الحد من التجمعات التي تعد الطريقة الأسهل لنقل العدوى من الأشخاص المصابين لغيرهم، وهي توصيات صادرة من وزارة “الصحة العالمية”.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبًا بك إلى مجتمع الحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...