بواسطة

من هو فيصل بن جاسم ال ثاني ويكيبيديا؟

فيصل بن جاسم آل ثاني السيرة الذاتية، معلومات عن الشيخ فيصل بن جاسم ال ثاني، فيصل بن قاسم تويتر، زوجة فيصل بن قاسم ال ثاني اولاده؛ 

نرحب بكم زوارنا الاعزاء على موقع مجتمع الحلول كما يسرنا أن نقدم لكم كل ماهو جديد من حلول نموذجية ومثلى كي تنال إعجابكم نقدم لكم اليوم تفاصيل ومعلومات عن من هو الشيخ فيصل بن جاسم آل ثاني ويكيبيديا؟

الشيخ فيصل بن جاسم آل ثاني ويكيبيديا 

معلومات شخصية:

الاسم: الشيخ فيصل بن فهد بن جاسم آل ثاني

تاريخ الميلاد: من مواليد سنة 1948، في الدوحة ( قطر ). 

الجنسية: قطري. 

مكان الإقامة: قطر. 

المهنة: رئيس مجلس الإدارة مستقل . 

السيرة الذاتية :

فيصل بن قاسم آل ثاني، ولد في الدوحة ،قطر عام 1948م. وحيث يعد الشيخ فيصل من أبرز رجال الأعمال وأكثرهم نجاحا وتألقا في قطر.

  1. والشيخ فيصل هو عضو مجلس إدارة الشيخ فيصل بن فهد بن جاسم آل ثاني لأكثر من ثلاثون سنة من الخبرة في عدة شركات عالمية في مجال الغاز والنفط، منها شل قطر، قطر للبترول، البترول أركو، البترول البريطانية، أناداركو للبترول، وميرسك للبترول قطر.
  2. وقد عين رئيس مجلس الادارة - رابطة رجال الاعمال القطريين. 
  3. وعين أيضا مؤسس ورئيس مجلس الادارة - شركة الفيصل القابضة. 
  4. وعين أيضا مؤسس ورئيس مجلس الادارة - شركة اعمال ش.م.ق.
  5. وعين أيضا مؤسس ورئيس مجلس الادارة - مؤسسة الفيصل بلا حدود. 
  6. وعين عضو مجلس امناء جامعة قطر. 
  7. وهو عضو مجلس امناء كلية إدارة الاعمال في جامعة ديبول – شيكاغو / الولايات المتحده. 
  8. حيث وهو مؤسس ورئيس مجلس امناء متحف الشيخ فيصل بن قاسم ال ثاني في قطر، وهو أحد اشهر المتاحف الخاصة للفن والتحف الإسلامية في الشرق الأوسط. 
  9. وايضا عضو مؤسس في نادي الغرافة الرياضي ،أحد أندية كرة القدم الرائدة في قطر. 
  10. وحيث حاز على جائزة شخصية التراث لعام 2012، من قبل جامعة الدول العربية. تابعونا أسفل لمشاهدة باقية التفاصيل عنه. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة

من هو الشيخ فيصل بن جاسم آل ثاني ويكيبيديا؟

فيصل بن جاسم آل ثاني ويكيبيديا

هو عضو مجلس إدارة الشيخ فيصل بن فهد بن جاسم آل ثاني لأكثر من ثلاثون سنة من الخبرة في عدة شركات عالمية في مجال الغاز والنفطوحيث وهو عضو مجلس إدارة البنك التجاري القطري. ورئيس مجلس إدارة جمعية مهندسين البترول القطرية. ورئيس نادي الدوحة للنفط. ورئيس مجلس إدارة شركة النماء العقارية. ورئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية العالمية القابضة. ورئيس مجلس إدارة شركة قطر الوطنية للاستيراد والتصدير. ورئيس مجلس إدارة جمعية فيصل بن فهد الخيرية. 

وكما لعب الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني دورا ملموسا في مجال الأعمال التجارية والمشاريع الحديثة حيث تعود بدايته عندما إنطلقت شركة الفيصل في السيتينات من القرن الحالي وكانت شركة صغيرة عملها محدود في تجارة قطع السيارات ولكنها تمكنت من مواكبة النهضة الاقتصادية خلال مسيرتها التي قاربت على الخمسين عاما واستفادت من الازدهار لتطوير مجالات عملها وتوسعة نشاطاتها لتصبح شركة قابضة عملاقة ذات استثمارات على المستوى المحلي والاقليمي والدولي .

اكتسبت الشركة سمعة مرموقة لما لها من دور في المساهمة بتحول الاقتصاد القطري الى اقتصاد مبني على المعرفة وايضاً لقدرتها على التنبؤ بإحتياجات السوق المصاحبة للنهضة بتوفير افضل المنتجات والخدمات وقدرتها في استقطاب عدد من الاستثمارات الأجنبية الى البلد.

ويولي الشيخ فيصل اهتماما كبيرا في المحافظة على التراث حيث يعتبر الشيخ فيصل من السباقين لإنشاء متحف متميز يعتني بالتراث ويحافظ على الإرث التقليدي للمنطقة وذلك بهدف إحياء عبق الماضي وإضفاء القدرة على تقدير وتقييم معاني ومواطن الجمال الكامنة في بنية الثقافة القطرية ليجسد من خلال هذه المؤسسة رؤيته وتطلعاته الخاصة، فهي نافذة مطلة على جمال وعظمة تاريخ دولة قطر والعالم الإسلامي إجمالاً ويتسنى من خلالها لعامة الناس بمختلف شرائحهم وإهتمماتهم التعمق في دراسة وفهم إرثهم الثقافي إذ ساهم المتحف في نشر الوعي الثقافي التاريخي لما يعطيه من صورة مقربة وموضحة للفنون الإسلامية والإرث الشعب القطري العريق من عادات وتقاليد وطرق للعيش.

مرحبًا بك إلى مجتمع الحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...