بواسطة

من هي سمر المقرن ويكيبيديا؟

سمر المقرن السيرة الذاتية، معلومات وتفاصيل كاملة عن سمر المقرن ويكيبيديا؛

نرحب بكم زوارنا الاعزاء على موقع مجتمع الحلول كما يسرنا أن نقدم لكم كل ماهو جديد من شخصيات ومشاهير وحلول نموذجية ومثلى كي تنال إعجابكم نقدم لكم اليوم تفاصيل ومعلومات عن من هي سمر المقرن ويكيبيديا السيرة الذاتية؟

من هي سمر المقرن ويكيبيديا 

معلومات شخصية: 

الاسم : سمر بنت مقرن عبد الله المقرن.

الميلاد : من مواليد مدينة الرياض. 

الجنسية : سعودية. 

مكان الإقامة : السعودية. 

المهنة : كاتبة صحافية وروائية سعودية. 

السيرة الذاتية:

سميرة بنت المقرن، هي كاتبة صحافية وروائية، من المملكة العربية السعودية، مواليد مدينة الرياض.  وحيث هي عضوة في جمعية كتاب الرأي. وعضوة في هيئة الصحفيين السعودية. وعضوة في الجمعية السعودية للإعلام والاتصال. وعضوة في اللجنة الإعلامية في جمعية دسكا الخاصة بأطفال متلازمة داون. وعضوة مؤسسة في اللجنة التحضيرية، للشبكة الإعلامية العربية لنشر ثقافة حقوق الإنسان. وعضوة في الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان. وعضوة في لجنة السلامة البحرية التابعة لحرس الحدود في المنطقة الشرقية. وعضوة في اللجنة الاجتماعية بجمعية الأطفال المعاقين.

وحيث كتب زاويتين في الأسبوع بعنوان: مطر الكلمات، في صحيفة الجزيرة السعودية يومي الأربعاء والسبت، بدأتها منذ تاريخ 3 يونيو 2009م، ولغاية الوقت الحالي. وهي مقدمة برنامج "كلام نواعم" على قناة MBC.  وكما كان لها زاوية في صفحة منطلقات، في صحيفة البلاد البحرينية، تكتبها كل يوم جمعة، بدأتها منذ تاريخ 12 يونيو 2009م، ولغاية إبريل 2014م. وزاوية أسبوعية في صحيفة العرب القطرية، كل يوم جمعة، بدأتها منذ تاريخ أكتوبر 2009م، ولغاية مارس 2014م. وعملت على وظيفة رئيسة قسم المجتمع بصحيفة الوطن السعودية منذ تاريخ 15/10/2005 م وحتى 3 / 10 / 2007م. وهي أول امرأة ترأس قسم يومي في صحيفة سعودية خارج الأقسام النسائية. وعملت محررة صحافية بمكتب صحيفة الوطن الإقليمي بالرياض منذ تاريخ 1 / 10 / 2003 م ولغاية 15 / 10 / 2005 م. وكتبت في النشرة النقدية بالصفحة الأخيرة بصحيفة الوطن السعودية . وحيث كان لها ايضا زاوية أسبوعية في صحيفة الوطن تتحدث عن قضايا المرأة وعنوانها " صوتها ". وزاوية بعنوان "ضوء" في مجلة بنت الخليج الإماراتية، بدأت منذ شهر يونيو 2006 م، ولغاية مارس 2009م. وزاوية بعنوان "حلو الكلام"، في مجلة هيا إم بي سي، بدأت منذ شهر أكتوبر 2008م، ولغاية أكتوبر 2009م. وعملت معدة لبرنامج " امرأة وأكثر " لقناة LBC والخاص بقضايا المرأة السعودية، وكان ذلك في عام 2007م. وزاوية أسبوعية بعنوان" ضوء"، في صحيفة أوان الكويتية كل يوم ثلاثاء، بدأتها منذ شهر مايو 2008م، ولغاية مايو 2010م. وعملت محررة صحافية في صحيفة أوان الكويتية، منذ شهر مايو 2008م، ولغاية مايو 2010م.

وحيث حصلت على ماجستير في العلاقات العامة والإعلام، عن دور الكاتبات السعوديات في الصحافة المحلية في التغيير الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية. من الجامعة الأهلية بمملكة البحرين. عام 2017م. وبكالوريوس تربية، تخصص تعليم ما قبل المرحلة الابتدائية من جامعة الملك سعود – كلية التربية – عام 1421 هـ / 1422 هـ الموافق 2000 / 2001 م.

ومن مؤلفاتها، رواية بعنوان "نساء المنكر" عن دار الساقي، 2008م.  كتاب سياسي بعنوان "ثورة الشعب وثورة الطائفة. سوريا والبحرين" عن دار الكفاح، 2012م. ورواية بعنوان "كذبة إبريل" عن دار مدارك 2016م.

ومن الجوائز التي حصلت عليها ووهي كالتالي: حصلت على درع المنظمة العربية للإصلاح الجنائي للعام 2007م، نظير جهودها الإعلامية في نشر ثقافة حقوق الإنسان. شرم الشيخ، جمهورية مصر العربية. وعلى لقب أنجح امرأة عربية في مجل الثقافة والأدب، ضمن 60 سيدة عربية ناجحة في مختلف المجالات للعام 2008.. ضمن استفتاء أجرته مجلة سيدتي. وعلي درع الشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح، نظير جهودها الإعلامية في قضايا المرأة، وذلك في يوم المرأة العالمي 8 مارس 2010م، الكويت. وعلى جائزة الهيثم للإعلام العربي، كأبرز شخصية إعلامية نسائية عربية للعام 2014م. وحصلت على لقب "سفيرة نوايا حسنة" لدى منظمة بعثة السلام والعلاقات الدبلوماسية، التابعة للمجلس الدولي لحقوق الإنسان والتحكيم والدراسات السياسية والاستراتيجية، تقديرًا لجهودها وإسهاماتها في المجالات الإعلامية والإنسانية.. عام 2014م. و على جائزة المفتاحة نظير جهودها الوطنية.. عام 2014م. وعلى تكريم من صندوق الأمير سلطان لتنمية المرأة في المنطقة الشرقية.. فبراير 2016م. َوكما اءت ضمن 100 شخصية نسائية مؤثرة على قائمة موقع ABOUT HER  للعام 2018م.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة

سمر المقرن ويكيبيديا السيرة الذاتية :

سمر المقرن، عملت لدى الشركة السعودية للأبحاث والنشر في جريدة الرياضية من تاريخ 13 شعبان 1422 هـ - الموافق 29 أكتوبر 2001 م، وحتى 12 رجب 1424 هـ - الموافق 9 سبتمبر 2003 م. وقدمت الكثير من الحوارات والتحقيقات والمواد الصحافية عبر صفحة "نسائيات" في جريدة الرياضية، والتي كانت تعدها وتشرف عليها لمدة عام، وكانت هذه الصفحة تهتم بشئون وقضايا المرأة الاجتماعية والأسرة بشكل عام، إضافة إلى أنها كانت تتناول المرأة من الناحية الأدبية والثقافية تم خلالها استضافة الكثير من الأسماء في مجال الأدب والشعر وكذلك في المجالات الأكاديمية والاجتماعية المختلفة. وكان لها زاوية أسبوعية في جريدة الرياضية أسمها حروف وردية.، وزاوية أسبوعية في مجلة الجديدة أسمها صهيل حروفي، إضافة لبعض التحقيقات الصحافية والحوارات لنفس المجلة. وحصلت على دورة صحافية في بريطانيا بعنوان "النساء في الصحافة"، في مؤسسة تومسون بمدينة كارديف خلال الفترة 22 فبراير - 7 مارس 2004م. و على شهادة من الأردن بالإعلام الإلكتروني في ضوء تجربة عمان نت، بواقع 60 ساعة خلال الفترة 26/ 10 – 6 / 11 2005 م . و على شهادة في الأدوار والمسؤوليات الصحافية الخاصة بتشجيع مشاركة المواطنين في عملية اتخاذ القرار في المجالس البلدية ، وذلك في المعهد الديمقراطي الوطني الأمريكي للشؤون الدولية NDI بمدينة الشارقة الإماراتية ، خلال الفترة 21 – 24 إبريل 2007 م. وشاركت بورشة عمل بعنوان "حماية الصحافيين في النزاعات المسلحة" في العاصمة الأردنية عمان، خلال الفترة 14 – 16 ديسمبر 2004 م. و في الورشة التدريبية المخصصة للإعلاميين الخليجيين حول مهارات الرصد والتوثيق والتشبيك، وحصلت على شهادة من شبكة الديمقراطيين في العالم العربي وصحيفة الوسط البحرينية.. المنامة، خلال الفترة 24- 25 يناير 2009م.

وكما حصلت على شهادة من القاهرة في كتابة التقارير الخاصة بحقوق السجناء وفق الاتفاقيات الدولية في الحد الأدنى لمعاملة السجناء خلال الفترة من 25 – 27 فبراير 2006م. وعلى شهادة مدربة في حقوق الإنسان من مركز التأهيل والدراسات لحقوق الإنسان باليمن في دورة تدريبية خلال الفترة من 21 – 28 يونيو 2006 م. وعلى دبلوم في تعزيز المرأة في المواقع القيادية من المعهد الديمقراطي الوطني الأمريكي للشؤون الدولية NDI في كل من: الشارقة، الأردن، الرباط. خلال الفترة من فبراير- يوليو 2008م.و على شهادة في آليات حماية حقوق المرأة من معهد جنيف الدولي لحقوق الإنسان، خلال الفترة من 16- 21 يناير 2011م.

من هي سمر المقرن ويكيبيديا

ذات صلة :

  • بنات سمر المقرن
  • مؤلفات سمر المقرن
  • موقع الكاتبة سمر المقرن
  • مقال سمر المقرن
  • سمر المقرن يوتيوب
  • سمر المقرن النصر
  • سمر المقرن نصراوية
  • سمر بدوي
  • زوج سمر المقرن الجهني
  • طليق سمر المقرن
  • سمر المقرن قبل وبعد
  • كم عدد ابناء سمر المقرن
  • رواية سمر المقرن نساء المنكر
مرحبًا بك إلى مجتمع الحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...