في تصنيف مشاهير بواسطة

من هو طه عثمان اسحق ويكيبيديا؟ 

طه عثمان اسحق السيرة الذاتية، معلومات عن طه عثمان اسحق؛ 

نرحب بكم زوارنا الاعزاء على موقع مجتمع الحلول كما يسرنا أن يسرنا أن نقدم لكم كل ماهو جديد من حلول نموذجية ومثلى كي تنال إعجابكم نقدم لكم اليوم تفاصيل ومعلومات عن من هو طه عثمان اسحق السيرة الذاتية ويكيبيديا؟

من هو طه عثمان اسحق ويكيبيديا 

الحرية والتغير تتفق على المرشحين المدنيين لعضوية المجلس السيادي، اتفقت قوى الحرية والتغيير في السودان على المرشحين المدنيين لعضوية المجلس السيادي وهم: حسن شيخ إدريس عن نداء السودان، عائشة موسى عن القوى المدنية ، وصديق تاور عن قوى الإجماع الوطني، ومحمد سليمان الفكي عن التجمع الاتحادي، وطه عثمان إسحاق عن تجمع المهنيين.

وحيث يتكون المجلس السيادي من خمسة مدنيين وخمسة عسكريين بالإضافة إلى مدني من خلفية عسكرية يتم التوافق عليه.

وكما يرأس المجلس السيادي شخصية عسكرية لمدة ٢١ شهرا ثم شخص مدني لمدة ١٨ شهرا.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
من هو طه عثمان اسحق مرشح الحرية والتغيير في السودان ويكيبيديا؟
 طه عثمان اسحق، هو ​أكاديمي سوداني ناشط في مجال القانون، وأحد المتحدثين باسم قوى إعلان الحرية والتغيير في السودان، وكان من ضمن المشاركين في حراك المحامين في البلاد للإطاحة بالبشير. وحيث وخلال حملة اعتقالات في فبراير الماضي مع بداية الحراك الشعبي، استهدفت السلطات المحامين وألقت القبض على إسحاق وهو مستشار بنك الصادرات. وكما كان من المحتمل ألا يستمر اسمه بين الخمس المدنيين في المجلس السيادي لصالح الجبهة الثورية السودانية، لكن الأخيرة قررت عدم المشاركة في الاتفاق بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير، ليبقى اسم طه عثمان إسحاق بين أعضاء المجلس السيادي. وحيث انتهت قوى الحرية والتغيير في السودان من حسم أسماء مرشحيها للمجلس السيادي، بعد خلاف ثار حول اسمين، حيث دفع تجمع القوى المدنية باسم عائشة موسى، فيما رشح تجمع المهنيين السودانيين، طه عثمان. وحيث ينص الاتفاق الموقع بين المعارضة والمجلس العسكري على أن يختار التحالف 5 أعضاء والمجلس عددا مماثلا وأن يختار الجانبان معا العضو رقم 11. حدد تحالف قوى الحرية والتغيير خمسة أشخاص وهم عائشة موسى وصديق تاور ومحمد الفكي سليمان وحسن شيخ إدريس وطه عثمان إسحاق.
مرحبًا بك إلى مجتمع الحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...