بواسطة

خطر التلوث على الاحياء واثره في الشبكات الغذائية؟

نرحب بكم زوارنا الأعزاء على موقع مجتمع الحلول حيث يسرنا أن نوفر لكم كل ما تريدون معرفته ونقدم لكم حل سؤال خطر التلوث على الاحياء واثره في الشبكات الغذائية؟

خطر التلوث على الاحياء واثره في الشبكات الغذائية :

لم يتم الاجابة بعد، ولكن سنوافيكم بالحل الصحيح اول بأول، ويمكنكم وضع إجابتكم في تعليق أسفل لمساعدة أصدقاءكم على معرفة الحل. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
خطر التلوث على الاحياء واثره في الشبكات الغذائية؟

الاجابة هي:

يمكننا تعريف التلوث بأنه إدخال المواد الضارة في الهواء والماء والتربة، مما قد يكون له آثار وخيمة على مجمل النظام البيئي، ويجعل حياة الكائنات الحية من بشر وحيوانات ونباتات أشد صعوبة، فيما يكون الأطفال وكبار السن بشكل خاص أشد عرضة للآثار الصحية الناتجة عن هذه السموم، كمان أن التلوث له آثار تراكمية على الجسم في أغلب الحالات (المصدر 1). تلوث الهواء يحدث تلوث الهواء من الغازات أو الجسيمات الدقيقة الصلبة. ويكمن خطره في أن العديد من ملوثات الهواء مسرطنة، كما أن الناس الذين يستنشقون هذه السموم هم أكثر عرضة للربو أو لأضرار النظام التناسلي. فقد يكون تلوث الهواء سببا في العيوب الخلقية حسب وكالة حماية البيئة الأمريكية (المصدر 1) وفي دراسة أجريت عام 1995 تبين وجود صلة بين تلوث الهواء وزيادة الوفيات الناتجة عن أمراض القلب والشرايين والجهاز التنفسي (المصدر 2). ولا تؤثر الملوثات السامة في البشر فحسب، فبعضها كالزئبق مثلا يستوطن في بنية النباتات وفي مصادر المياه التي تشرب منها الحيوانات. والآثار الصحية لهذه السموم تتضخم خلال السلسلة الغذائية، حيث تحوي أجساد الحيوانات في قمة هذه السلسة أكبر كمية من السموم.
بواسطة
تم الإظهار مرة أخرى بواسطة
حلوة كتير

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى مجتمع الحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...