0 تصويتات
في تصنيف مناهج بواسطة

موضوع تعبير عن حب الوطن بالعناصر والمقدمة والخاتمة قصير؟ 

نرحب بكم زوارنا الأعزاء على موقع مجتمع الحلول حيث يسرنا أن نوفر لكم كل ما تريدون معرفته ونقدم لكم حل سؤال موضوع تعبير عن حب الوطن بالعناصر والمقدمة والخاتمة قصير؟

موضوع تعبير عن حب الوطن بالعناصر والمقدمة والخاتمة قصير :

الاجابة :

عناصر موضوع تعبير عن الوطن بالعناصر والمقدمة والخاتمة :-

  • مقدمة موضوع تعبير عن الوطن. وطني لو شغلت على عن الخلد عنه.
  • حب الوطن واجبنا نحوه.
  •  طريقة الدفاع عن الوطن. الانتماء للوطن الذي نعيش فيه.
  • فضل الوطن علينا.
  • أهمية الوطن لأبنائه.
  • خاتمة موضوع تعبير عن الوطن.

مقدمة موضوع تعبير عن الوطن :-

الوطن هو بمثابة أم كل إنسان وهو يعبر عن الأسرة والحضن الدافئ لأي إنسان ومهما ابتعدنا عن أرض الوطن. فلا نستطيع أن نعيش طول العمر بعيد عنه لابد من الرجوع إليه مرة أخرى لأن هناك شيء يجذب كل إنسان إلى وطنه.

لذلك فإن حب الوطن بالنسبة للفرد يعتبر حب فطري ولد عليه الإنسان يدافع عنه ويحبه ويحميه ويعتز به.

وللوطن حقوق علينا أن نراعيها اتجاه وهو المحافظة عليه من الأعداء ومن أي شر والدفاع عن أرض الوطن حتى ولو كان الثمن أروحنا لأن الأرض أو الوطن مثلها مثل العرض بالنسبة للإنسان.

 وطني لو شغلت على عن الخلد عنه :-

قد قال الشاعر في حب الوطن: وطني لو شغلت بالخلد عنه   *** نازعتني إليه في الخلد نفسي. الوطن هو المكان الذي يعيش فيه الإنسان ويكبر ويتربى على أرضه ففي وطنه يأكل من خيراته ويتربى بين أحضانه. فالوطن هو بمكانة الأم التي ربت وحضنت وراعت أبنائها إلى أن كبروا، والوطن لنا هو الأسرة التي تعطينا الدفء والحنان.

 الوطن هو أغلى ما في حياتنا ولذلك يجب على كل فرد يعيش على أرض الوطن أن يحميه ويدافع عنه لأخر قطرة في دمه وهذا هو واجب الشباب خاصة. فلذلك لابد من أن نهتم بصحة الشباب ورعايتهم و بصحتهم حتى يكونوا أفضل شباب على وجه الأرض. حتى يستطيعوا أن يدافعوا عن الوطن عند الضرورة. وأن يكونوا رجال بمعنى الكلمة تستطيع أن تحمي وتدافع عن الوطن ضد العدو الداخلي والخارجي.

 كما أن الفرد يأخذ كل حقوقه من الوطن من أكل وشرب وتعليم ورعاية صحية والعيش في حياة كريمة. فإن الوطن له علينا الكثير من الواجبات اتجاهه.

ومن هذه الوجبات المحافظة على الممتلكات العامة للوطن، والانتماء إلى الوطن والارتقاء به.

 أن حب الوطن غريزة فطرية يولد بها كل إنسان داخل وطنه فهو يراه أفضل مكان على وجه الأرض ومهما سافر في بلاد العالم إلا أنه يرى أن وطنه هو أفضل مكان يعيش فيه. وكم من شهداء راحوا ضحية الدفاع عن الوطن حتى يحموا الوطن من الاحتلال أو الاستعمار. أو أي تدخل في شئون الوطن ولذلك لابد أن يكون هدفنا جميعًا. أن نحمي وطنا ونكون قادرين على الوقوف ضد أي أعداء يريدون احتلال الوطن.

طريقة الدفاع عن الوطن :-

 على كل إنسان يعيش في وطنه لابد أن يعرف كيف يحافظ على وطنه بالطريقة الصحيحة. والحفاظ على الوطن لا يكون عن طريق الجعجعة الإعلامية التي يفعلها الكثير من الإعلاميين في التلفزيونات وتضليل الرأي العام.

فهذا نوع من أنواع خيانة الوطن التي يجب أن نحذر منه أو نكافح هذه الفئة التي تؤثر بشكل سلبي على عدد كبير من الناس. كما يجب أن يحب أبناء الوطن بعضهم بعض حتى يتم القضاء على أي فتن يمكن أن تهدد من أمن وسلامة ذلك الوطن. مثل ما يحدث كثيرًا في إثارة الفتن بين المسلمين والمسيحيين على أرض الوطن. أو بين الفرق الكروية مثل الأهلي والزمالك مثلًا أو غيرها من التفريقات العنصرية التي يتعرض لها الوطن. فحب الأفراد بعضهم لبعض داخل الوطن الواحد بصدق هذا لن يجعل أي مشاكل ممكن أن تفرق بين أبناء الوطن الواحد ونستطيع مواجهة أي مشكلات أو أي عدو يأتي لنا من الخارج. كما أن على أبناء الوطن الواحد أن الغني منهم يساعد الفقير على قدر استطاعته حتى لا نلجأ إلى السرقة والقتل والجرائم التي تنتشر في بلادنا وتهدد من أمن وسلامة الوطن. كما أن على كل فرد يعمل في أي مصلحة حكومية داخل وطنه أن يراعي ذمته وضميره بشكل صحيح حتى يحقق أفضل تطور لوطنه.

 الانتماء للوطن الذي نعيش فيه :-

 الانتماء للوطن الذي يعيش فيه الإنسان هذا غريزة فطرية لا علاقة لها أن أرض الوطن أنه متدهور اقتصاديًا مثلًا أو متدهور أمنيًا مثلًا فكل هذه الاعتبارات وغيرها لا تؤثر على الانتماء لدى الوطن. ولا تأثير أيضًا للاعتبارات الثقافية فمهما كانت ثقافة الوطن كانت أقل من ثقافة الفرد فإن هذا لا يعني فقد انتمائه لوطنه.

 ولابد أن ينتمي الفرد إلى لغة وطنه وتكون هي اللغة الأولى بالنسبة له، كما أنه ينتمي إلى تقاليد وعادات أهل بلده ويجب على كل مواطن أن يراعي تلك التقاليد و يحترمها ويلتزم بها. وهذا ما يسميه الكثير من الناس الهوية، فلابد على كل إنسان أن يستطيع المحافظة على هويته حتى وأن لف دول العالم كله. واكتسب بعض الثقافات المختلفة لابد عند رجوعه مرة أخرى لوطنه أن يراعي تقاليد وعادات أهل بلده وأن يفعل مثلما يفعل أهل بلده. والإنسان لابد أن يعرف أنه مهما سافر وغاب فإن مصيره عودته إلى أرض وطنه حيث الراحة والأمان والاستقرار وقد قال الشاعر في ذلك “وطني ليس حقيبة وأنا لست مسافر”. فلذلك أي إنسان بعد وتغرب عن وطنه وبلده لابد أن سيأتي اليوم الذي سيعود فيه إلى الوطن ويكمل حياته به إلى أن يموت ويدفن في ترابه بين ناسه وأهله. فضل الوطن علينا :- فلذلك من حكمت عليه الظروف واستعمرت بلده واحتل وطنه فهو يعيش في أسوأ عيشة لأن الوطن بالنسبة للإنسان. هو الأمان والحماية والرعاية ويقدم الوطن لأبنائها الملبس والمسكن والمأكل وهو بمثابة الأم التي تربي طفلها إلى أن يكبر ويحدد مستقبله ومصيره. ولابد علينا تجاه الوطن أن لا نتعصب في آرائنا وتؤذي الوطن بسبب تعصبنا ضد بعض الأفراد الحاكمة للوطن. فلابد أن نعرف أن الحكام والرؤساء زائلون والوطن هو فقط الذي سيبقى لذلك لابد أن نحمي منشآت الوطن جميعها. وأن لا نسعى إلى تخريب منشآت الوطن وتخريب خيرات الوطن وأن نحافظ على جميع ما نملكه في وطنا.

 أهمية الوطن لأبنائه :-

الإنسان بلا وطن مثله كمثل الشجرة بلا جذع، فهو يعتبر لا حياة له إذا كان بلا وطن. فليس أسوأ من شعور أن يعيش الإنسان في غربة فارغ من الانتماء للوطن فلن تجد ما يشعر بك إلا أبناء وطنك ولن ترى من يحتضن إلا أبناء وطنك. ولذلك جعل الله حب الوطن عبادة والموت من أجل الوطن استشهاد والدفاع عنه جعله شرف فمن لم يكن له خير في وطنه لم يكن له خير في بلد من بلدان الدنيا.

وأخيرًا على جميع المواطنين داخل الوطن المحافظة عليه ضد أي عدو خارجي أو داخلي يهدد أم الوطن وعلى رجال الأعمال الأغنياء عمل الكثير من المشاريع الاستثمارية لمساعدة أبناء بلدهم في تحسين الوضع الاقتصادي للوطن.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
موضوع تعبير عن حب الوطن بالعناصر والمقدمة والخاتمة قصير :

الاجابة هي :

عناصر موضوع تعبير عن الوطن بالعناصر والمقدمة والخاتمة :-

مقدمة موضوع تعبير عن الوطن. وطني لو شغلت على عن الخلد عنه.

حب الوطن واجبنا نحوه.

 طريقة الدفاع عن الوطن. الانتماء للوطن الذي نعيش فيه.

فضل الوطن علينا.

أهمية الوطن لأبنائه.

خاتمة موضوع تعبير عن الوطن.

ذات صلة :

موضوع تعبير عن حب الوطن بالعناصر والمقدمة والخاتمة للصف الخامس

موضوع تعبير عن الوطن بالعناصر للصف السادس

موضوع تعبير عن حب الوطن قصير

موضوع تعبير عن حب الوطن من الايمان

موضوع تعبير عن الوطن قصير بالعناصر

تعبير عن الوطن للصف الخامس الابتدائي

موضوع تعبير عن فضل الوطن

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى مجتمع الحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...