بواسطة

من هو ياسر البحري ويكيبيديا السيرة الذاتية؟ 

ياسر البحري، نال الماجستير وأنجز الدكتوراه . حيث انشأ مقهى نال شهرة كبيرة في فلوريدا . ووصل دخله الشهري إلى نحو 15 ألف دينار وحيث زج به في السجن على خلفية اتهام موظفة عنده بالمقهى بالتحرش. وكما الف22 كتاباً وساهمَ في إسلام 200 سجين، وحيث سيتم إطلاق سراحه في أكتوبر المقبل. ووكما ان جامعة الكويت تطالبه بإعادة 47 ألف دينار مديونية ابتعاثه للدراسة. 

وحيث في رحلة عذاب وصراع مع الحياة عاشها طالب كويتي في أميركا، خلف أسلاك السجون، لأكثر من 12 سنة، تنقل فيها بين سجون الولايات المتحدة، بعد أن كان طالباً متفوقاً ومتميزاً في دراسة الفلسفة... وبدلاً من أن يرتدي وشاح التخرج من دراسة الدكتوراه، ارتدى بدلة السجن، بمرارة وعذاب.

وفي ظلام السجن الحالك لم يكسر إرادة البحري القوية، ولم يمنعه من تحويل سنواته داخل أسواره إلى طريق نجاح، وواحة من الانتاج الفكري والابداع، ومساحة للكتابة وتأليف قصته المثيرة. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
من هو ياسر البحري ويكيبيديا السيرة الذاتية؟

ياسر البحري، تخرج في جامعة الكويت بتخصص الفلسفة، درس في جامعة بوسطن في العام 2001، وحصل على درجة الماجستير، والتحق بعدها في برنامج الدكتوراه في جامعة فلوريدا، بتخصص الفلسفة السياسية، وله أكثر من 20 كتابا أشهرها «ألف ليلة حبس انفرادي» و«إسلاموفوبيا في أميركا» وغيرها من الكتب.

وحيث في أميركا، شق البحري طريقه في التجارة، وأسس أشهر مقهى بولاية فلوريدا، إلى أن جاءته ليلة الموظفة الاميركية التي كانت تعمل في المقهى وكانت وراء اتهامه وزجه بالسجون، بهتاناً وزرواً... سنوات عاشها البحري بمعنويات عالية فأسس في كل سجن دخله مكتبة وساهم في هداية نحو 200 سجين إلى الإسلام.

كما وهو اليوم يلملم أوراقه ويستعد ليستنشق هواء الحرية بعدما زُج به في السجن على خلفية قضية جنائية ظُلم فيها، وسيكون إطلاق سراحه في أكتوبر المقبل، بعد انتهاء مدة سجنه كاملة.
مرحبًا بك إلى مجتمع الحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...