بواسطة

من هو الدكتور احمد بن نعمان ويكيبيديا السيرة الذاتية؟ 

الدكتور احمد بن نعمان، من مواليد 1944 بقرية الخروبة، بلدية تاورڤة، ولاية تيزي وزو. غادر مقاعد الدراسة بعد استشهاد عمه الشيخ شريف (الذي كان معلمه)، ليبدأ نشاطه الثوري في مسقط رأسه سنة 1958. ألقي عليه القبض سنة 1959، و فرّ من معتقل تاورڤة بالتزامن مع استشهاد والده الشيخ محمد بالعاصمة ونجا من موت محقق، ليواصل نشاطه كمسبل ثم جندي في جيش التحرير الوطني بالولاية الثالثة. استأنف الدراسة بعد خروجه من الجيش سنة 1963 ليدخل الجامعة سنة 1968 ويتخرج بشهادة ليسانس في الفلسفة 1971. 

من هو الدكتور احمد بن نعمان ويكيبيديا

وحيث هو عضو في اتحاد الكتاب الجزائريين. وعضو المنظمة الوطنية للمجاهدين. وعضو الجمعية العربية للعلوم السياسية. وعضو المنظمة الوطنية لأبناء الشهداء. تابع أسفل. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
الدكتور احمد بن نعمان ويكيبيديا :

د. احمد بن نعمان، عمل كموظف بجامعة الدول العربية بالقاهرة، وبالتوازي أعّد رسالة الماجيستير حول موضوع "التعريب في الجزائر" وناقشها سنة 1978، ثم الدكتوراه حول موضوع "سمات الشخصية الجزائرية من منظور الأنثروبولوجيا النفسية" وناقشها في جامعة القاهرة سنة 1982. وبعد استقالته إثر اتفاقية كامب ديفيد وعاد إلى الجزائر سنة 1979. وعمل مستشارا بوزارة الداخلية، ثم مديرا عامًا بالمعهد الوطني للدراسات الاستراتيجية الشاملة برئاسة الجمهورية، ليُحال على التقاعد سنة 1990 (لمواقفه) وعمره 46 سنة. وكما عينه الرئيس اليمين زروال عضوا في المجلس الأعلى للغة العربية بالرئاسة سنة 1998، واستقال منه سنة 1999 .
مرحبًا بك إلى مجتمع الحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...