بواسطة

اكتب فقرة عن معاناة المغترب مستخدما الالف اللينة؟ 

نرحب بكم زوارنا الاعزاء على موقع مجتمع الحلول نقدم لكم حل سؤال اكتب فقرة عن معاناة المغترب مستخدما الالف اللينة؟

اكتب فقرة عن معاناة المغترب مستخدما الالف اللينة ؟ 

الحل هو :

الفراق هو الخطوة الأولى في عالم الاغتراب. فأول ما يقوم به المغترب هو أن يفارق ناسه ووطنه. فهل من السهل أن يتركهم ويرحل إلى المجهول وإلى أجل مسمى ، أو غير مسمى ومهما كان السبب. 

بواسطة
من أقسى الأشياء على كل انسان حر هو العيش في الغربة والاحساس انك تعيش بلا وطن..لاشك ان الهجرة أوجبها الله سبحانه وتعالى على الانبياء وعلى كل المؤمنين عندما يتعرضون للأذى والظلم في اوطانهم ومن أي جهة كان هذا الظلم سواءٌ من الحاكم أو من المجتمع والادلة الشرعية والقرآنية واضحة جدا في هذا المجال وقد جعل الله الأجر والثواب للمهاجر في سبيله وفي سبيل وطنه اضعافا مضاعفة ووعده بالجنة..

لكن الذي أقسى من الغربة هو أن تعود الى وطنك بعد ازاحة ظلم الحاكم واذا بك تتعرض الى ظلم أكبر من مجتمعك وناسك وهجمة عنيفة تصل الى درجة التعنيف ونكران ماوقع عليك من ظلم ومعاناة بل ونكران انتمائك الى وطنك الأصيل والى التخوين وما الى ذلك من المصطلحات الظالمة..

ان الظلم الذي وقع على العراقيين بكل تنوعاتهم وعرقياتهم في زمن البعث المقبور لم يتعرض له شعبا من الشعوب..ولكن كان للشيعة الحصة الأكبر من الظلم المركب والمضاعف ماديا ومعنويا مما ادى الى تشردهم على جميع بقاع الأرض..

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى مجتمع الحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...