بواسطة

اكتب مقالة موضوعية عن الطريقة المثلى للعناية بارضك كي تعطيك افضل انتاج ؟ 

نرحب بكم زوارنا الاعزاء على موقع مجتمع الحلول كما يسرنا أن نقدم لكم كل ماهو جديد من حلول نموذجية ومثلى كي تنال إعجابكم وبها تصلون إلى أعلى درجات التميز والتفوق نقدم لكم حل سؤال مقالة موضوعية عن الطريقة المثلى للعناية بارضك كي تعطيك افضل انتاج؟

مقالة موضوعية عن الطريقة المثلى للعناية بارضك كي تعطيك افضل انتاج 

تمثل خدمة الأرض والمحصول أحد العناصر الأساسية في عمليات المحافظة على الأرض من آثار التعرية المائية والهوائية وكذلك قد تمثل أحد الوسائل المساعدة لتقليل الآثار الضارة الناجمة عن عناصر سوء الإستغلال. وتنحصر عناصر خدمة الأرض في تحسين الخصائص الفيزيائيـة للتربـة والتي تعمل بدورها على تحسين البناء الأرضي وعلى تحسين معدلات رشح الماء وبالتالي تقل فرص التعرية المائية والجريان السطحي الناتج عنها ومن ناحية أخرى فإن زيادة خشـونة السـطح تـؤدى بدورها لزيادة مقاومة التربة للتعرية الهوائية . هذا إلى جانب أن طريقة خدمـة الأرض مـن حيـث إعدادها للزراعة وطريقة الزراعة وإختيار الآلات المناسبة للظروف السائدة. كل ذلك يعمـل علـى التقليل من فرص تعرض الأرض لعوامل التعرية بصورها المختلفة والحد من عمليات التصحر.

ان العناية بالزراعة هو الاستخدام العلاجي للممارسات الزراعية، ويتم من خلالها الاهتمام الكامل بالمزرعة والرعاية وتوفير الخدمات المتنوعة الخاصة بها وتوفير برامج لمراقبة وهيكلة جميع الانشطة الخاصة بالزراعة وتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية والتعليمية لجميع الفئات الضعيفة في المجتمعات السكانية، حيث ان الغرض من الزراعة هو تعزيز القوة العقلية والبدنية، ومنح الناس الفرص لقضاء الوقت الاطول في العمل في الارض، حيث ان الفلاح سيعمل في الزراعة والحيوانات والارض معا من اجل الالتئام وتخفيف اثار الاضطرابات والعجز الطبيعي، لهذا من المهم التعرف على افضل الطرق الخاصة بالاعتناء بالارض من اجل توفير انتاج افضل لجميع السكان وايضا القدرة على توريد هذا الانتاج الى خارج المنطقة وبالتالي الاستفادة على كافة الجهات منه.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى مجتمع الحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...