بواسطة

اكتب مقالة عن ضرورة انخراط الجميع ومشاركتهم في المجتمع الانساني المعاصر؟ 

نرحب بكم زوارنا الاعزاء على موقع مجتمع الحلول كما يسرنا أن نقدم لكم كل ماهو جديد من حلول نموذجية ومثلى كي تنال إعجابكم نقدم لكم اليوم على موقع كل جديد معلومات عن سؤال اكتب مقالة عن ضرورة انخراط الجميع ومشاركتهم في المجتمع الانساني المعاصر؟

مقالة عن ضرورة انخراط الجميع ومشاركتهم في المجتمع الانساني المعاصر ؟ 

عندما يعى الفرد أهمية ذاته ويعرف جيدا القيمة الحقيقية لها ، سيدرك على الفور أن الوسيلة المثلى للحفاظ على هويته الذاتية أن ينأى بنفسه عن الإنخراط فى المجتمعات الشمولية التى تعمل على تشكيل الأفراد فى قوالبها المتطابقة طامسة معالمهم .. مذيبة لهوياتهم .. مجهزة على ماتبقى لديهم من صفات تميزهم عن غيرهم .

فالثقة الشديدة بالنفس تدفع الإنسان - حتما - إلى الإنفصال عن العالم ، وبناء دولته المستقلة داخل كيانه الفردى والتى يسيطر العقل على مجريات أمورها ويتحكم فى كل صغيرة وكبيرة داخلها ، وبالتالى فهو الذى يشكل الهوية الفردية الحقيقية دون أن يكون للعوامل البيئية ( الإجتماعية ) أية آثار ملموسة .

والإنسان الذى يؤمن بذاته تفوق قدرته على التفكير وعلى الخلق والإبداع والإبتكار قدرة الإنسان الذى يعتقد أنه ينتمى إلى مجتمع ما ، حيث أن الإنسان الإجتماعى يعمل داخل منظومة قيمية تفرض على عقله خطوطا حمراء تحظر عليه تجاوزها وإلا عد خارجا عن عقدها الإجتماعى ، بينما الإنسان الفرد يؤمن بلامحدودية ذاته ويفكر ويعمل من خلال إيمانه هذا ، فهو إله نفسه وبالتالى .. فهو لا يسأل - داخل عالمه النفسى المترامى الأطراف - عما يفعل ، ومن البديهيات المسلم بها أنه كلما إتسع نطاق الحرية لدى الفرد كلما إزدادت قدرته الذهنية على الإبداع ، والعكس صحيح ، وبالتالى .. فإن تحرر الفرد - بشكل عام وعقله بصورة خاصة - من كافة القيود يجعل عقله هو المسيطر الوحيد على ذاته ومن ثم سيصل حتما إلى قدرة لا نهائية على الخلق والإبتكار والإبداع .

فالفردية إذن تعمل على بناء الإنسان ذو الشخصية القوية التى لم تتداخل خيوطها مع البيئة ( المجتمع ) ومن ثم تعمل على إثراء التنوع الإنسانى والفكرى فى آن ، وخلق أجواء من التبادل المعرفى والثقافى بين الكيانات الفردية بعضها البعض .

مقالة عن ضرورة انخراط الجميع ومشاركتهم في المجتمع الانساني المعاصر والاسهام في رقيه وتقدمه

تعبير عن ضرورة انخراط الجميع ومشاركتهم في المجتمع الانساني المعاصر

اهمية المجتمع

تعريف المجتمع من كتاب

انواع المجتمع

موضوع تعبير عن المجتمع

موضوع تعبير عن اهمية التعاون بين افراد المجتمع

خصائص المجتمع

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى مجتمع الحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...