بواسطة

اكتب رسالة الى البطل يوسف العظمة اعاهده فيها على صون ارضنا وحمايتها من المستعمرين؟ 

نرحب بكم زوارنا الاعزاء على موقع مجتمع الحلول كما يسرنا أن نقدم لكم كل ماهو جديد من حلول نموذجية ومثلى كي تنال إعجابكم نقدم لكم حل سؤال اكتب رسالة الى البطل يوسف العظمة اعاهده فيها على صون ارضنا وحمايتها من المستعمرين؟

اكتب رسالة الى البطل يوسف العظمة اعاهده فيها على صون ارضنا وحمايتها من المستعمرين ؟ 

الحل هو :

قرأنا عنك معلومات على شبكة الإنترنت وأحببناك حيث قرأنا يوسف العظمة .. قائد عسكري سوري استشهد في مواجهة الجيش الفرنسي الذي قدم لاحتلال سوريا حيث كان وزير الدفاع للحكومة العربية في سوريا بقيادة الملك فيصل الاول. هو يوسف بن ابراهيم بن عبد الرحمن آل العظَمة. ينتمي إلى عائلة دمشقية عريقة ترجع إلى جدهم الأعلى حسن بك التركماني. 

مولدك ♥

حيث عرفنا عنك أنك قد ولدت في حي الشاغور بدمشق عام 1884م الموافق 1301هـ، و ترعرع و تلقى تعليمه الأولي في دمشق، وأكمل دروسه في المدرسة الحربية في إستانبول وتخرج منها ضابطاً عام 1324هـ الموافق 1903م. وتنقّل في الأعمال العسكرية بين دمشق ولبنان والآستانة.

ديانتك ولغاتك

كنت متديناً متمسكاً بإسلامه، مؤدياً لصلاتك، وصائماً أيام الصوم، ومحافظاً على شعائر الإسلام. وأنت تتكلم العربية والتركية والفرنسية والألمانية

صفاتك

يعتبر يوسف العظمة واحدًا من كبار المناضلين والشهداء في سبيل استقلال سورية بشكل خاص، وقضية الحرية بشكل عام، كما يعتبر أيضًا أحد الفدائيين الاستشهاديين في بداية القرن العشرين متحديًا بقواته المحدودة القوة العسكرية الفرنسية المتقدمة باتجاه دمشق سنة 1920م للسيطرة على سورية واحتلالها.

قم بصون أرضنا

سوريا موطننا نحبه ويحبنا، ونعلم أنك بطل شجاع تحب الدفاع عن شعب سوريا، قرأنا عنك كل ما هو جميل، لقد أحببناك، ونعهد لنفسنا بانك سوف تحمينا لأنك قد فعلتها من قبل.

موضوع تعبير عن البطل يوسف العظمة
يوسف العظمة pdf
صفات يوسف العظمة
متى ولد يوسف العظمة
بطاقة شهيد يوسف العظمة
هل يوسف العظمة كردي
موضوع تعبير عن يوسف العظمة
زوجة يوسف العظمة

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى مجتمع الحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...