بواسطة

علل ضرورة المحافظة على نظافة دورات المياه؟ 

نرحب بكم زوارنا الاعزاء على موقع مجتمع الحلول نقدم لكم حل سؤال فسر ضرورة المحافظة على نظافة دورات المياه؟

ضرورة المحافظة على نظافة دورات المياة ؟ 

الحل هو :

خطوات و طرق تنظيف و تعقيم دورات المياه .
1- تخلصي دائمًا من اي ادوات او اشياء ليست ضروية توجد بالحمام .
يجب ان تقومي بتنظيف الحمام بإستمرار من اي أدوات قديمة و لم يعد يتم إستخدامها و كذلك الزيوت او اي مستحضرات التي لا يتم إستخدامها ايضًا او لا تكون صالحة للإستخدام , كذلك ستائر الحمام يفضل تغييرها بشكل منتظم حيث أنها من أكثر الاشياء التي تتجمع بها الجراثيم و تتكاثر .
2- تنظيف جدران دورات المياه .
جدران دورات المياه من الأجزاء التي يجب المحافظة على نظافتها و تعقيمها بشكل مستمر و دائم و في الوقت الحالي فإن جدران و أرضيات دورات المياه تكون من السيراميك و لتنظيفها و التخلص من الاوساخ او اي شئ عالق بها فقط قومي بغلق باب دورة المياه , ثم قومي بفتح صنبور الماء الساخن و إتركيه لبعض الوقت مما يساعد على إمتلاء دورة المياه بالبخار , ثم غسل الجدران حيث أن البخار الساخن يعمل على إذابة اي دهون او أوساخ عالقة بالجدران و يسهل تنظيفها , اما ستارة الحمام و بخاصة المصنوعة من البلاستيك يجب غسلها دائمًا بالماء البارد .
3- تنظيف الحنفيات و المرافق .
الحنفيات و مرافق دورات المياه كالسيفونات يجب العمل على تنظيفها بشكل منتظم و تعقيمها و كذلك الأماكن التي يصعب الوصول اليها يجب العمل على تنظيفها و الوصول اليها , حيث أنها من الأماكن المفضله للجراثيم و البكتريا لتنمو بها , لذا قومي بتنظيفها بشكل جيد لمدة 10 دقائق , ثم اتركي الاماكن و الأجزاء التي قمتي بتنظيفها حتى تجف , هات إسفنجة و بلليها بمطهر خاص بالحنفيات و قومي بمسح الحنفيات و المرافق و الأماكن صعبة الوصول اليها بشكل جيد ثم إتركيها حتى تجف ثم يتم شطفها بماء بارد , كما يجب أن يتم اتباع نفس الخطوات او الطريقة مع الأدوات التي يتم إستخدامها في الحمام .
4- تنظيف أرضيات دورات المياه .
يجب تنظيف ارضية دورات المياه يوميًا بإستخدام احد المطهرات كالديتول و يتم في البداية فرك الأرضية مع الديتول بفرشاة خشنة ثم تنظيف الارضية من المطهر بقطعة من القماش , ثم القيام بشطف الأرضية جيدًا و تنظيفها من آثار المطهر و تجفيفها بشكل جيد .
5- تنظيف الحوض .
غسل الحوض بالمطهر بإستخدام قطعة من القماش ثم ترتيب الادوات التي توضع فوقه في كوب نظيف من البلاستيك , يفضل وضع الأدوات الخاصة بكل شخص في كوب منفصل .
6- تنظيف البانيو .
هنا يجب رفع كافة الأشياء الموجودة حوله او فوقه و تنظيف مكانها ثم تنظيف البانيو و ما حوله بالمطهرو شطفه بالماء ثم تركه حتى يجف و إعادة ترتيب الاشياء الخاصة به .
7- تنظيف المرحاض او قاعدة الحمام .
المرحاض واحد من أجزاء دورة المياه التي من المهم تنظيفه و تعقيمه و يتم ذلك بإستخدام أحد المطهرات المخصصة لذلك كما يجب الإهتمام بتنظيف الأماكن الضيقة و التي يصعب الوصول اليها او يستحيل و يتوفر بالأسواق أنواع من المطهرات التي تصل الى تلك الأماكن و لضمان ان لا تتلوث الأرضية اثناء تنظيف المرحاض قومي بتغطيتها و قومي بتنظيف المرحاض بالمطهر ثم قومي بسكب الماء الساخن بالمرحاض ثم تنظيف المرحاض بالديتول و ما حوله كذلك , راعي ان تتم تلك العملية يوميًا كما يجب أن يقوم مستخدمي المرحاض بتنظيفه بشكل جيد بعد الإستخدام دائمًا .

بواسطة
لان قد تكون احيان المياه مجرثمة او انها من نبع ليس نظيف
بواسطة
علل ضرورة المحافظة على نظافة دورات المياه؟

الحل هو :
1- للحفاظ على النظام الدائمة كما أوصنا بها الاسلام
2- وتجنب التعرض للأمراض وانتقالها لشخص ما

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى مجتمع الحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...