0 تصويتات
بواسطة

من الذي حرر الحرم من جهيمان؟

نرحب بكم زوارنا الاعزاء على موقع مجتمع الحلول نقدم لكم اليوم حل سؤال :

من الذي حرر الحرم من جهيمان؟ 

الإجابة هو:
محمد بن عبد الله القحطاني
 الذى ادعى رجال ومشايخ ال سعود ان جهيمان يقول عليه المهدى المنتظر بين القتلى. و بعد فترة وجيزة جداً صدر حكم المحكمة بقطع رؤوس 61 من أفراد الجماعة، وكان جهيمان من ضمن قائمة المحكومين بالإعدام في 9 يناير/كانون الثاني 1980 بعد أن قسموا إلى أربع مجموعات أعدم أفرادها في ساحات أربع مدن رئيسية في البلاد.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
قطع راس جهيمان
خطبة جهيمان
هذال بن جهيمان
اسماء المتورطين مع جهيمان العتيبي
من الذي حرر الحرم من جهيمان
قصاص جهيمان العتيبي يوتيوب
الرائد هذال بن جهيمان العتيبي
قصة جهيمان واحتلال الحرم المكي
قصاص جهيمان العتيبي يوتيوب
بواسطة
محرر  ( الحرم المكي )
اللواء الركن احمد علاء الدين الشيشاني
   رحمه الله وغفر له

يعد أحمد علاء الدين أحد أبرز الشخصيات العسكرية، وخلف وراءه إنجازات أسماه البعض على إثرها بـ “محرر الحرم”، بعد تخليصه من اقتحام قام به جهيمان العتيبي مدعيا أنه “المهدي المنتظر” عام 1979.
وكتب عن الحادثة الزميل محمود كريشان على مدونته سابقاً.. أن علاء الدين هو “البطل الذي انتخى عربيا اردنيا مسلما لتحرير الحرم المكي الشريف عام 1980 عندما تسللت جماعة المهدي المنتظر الذي يسمى “جهيمان” ومعه 200 شخص أطلق عليهم لقب ”الجماعة الجهيمانية”، وقاموا بإدخال شاحنتين إحداهما تحمل أسلحة والأخرى تحمل تمور وماء، ووضعوها في المكان المخصص بالحرم لتعبئة المياه، وتم إدخال الأسلحة لصحن الحرم مخبأ في ”نعوش المتوفين” حتى لا يشك أحد في الأمر و عندئد احتلوا الحرم و اغلقوا كل المداخل و المخارج بقصد الزعزعه و حاول السعوديين بشتى الوسائل السيطره على الموقف الا ان الموقف لم يسعفهم ، حتى أمر المغفور له باذن الله جلاله الملك الحسين بتشكيل وحده من القوات الخاصة الاردنية بقيادة اللواء المظلي احمد علاء الدين وبالفعل تم ارسال هذه الوحدة الى الحرم المكي لاسعاف الوضع و بالفعل تم بعون الله وايمان جلالة الحسين رحمه الله بجنده الاوفياء تم تحرير الحرم المكي”.
وبرزت له إنجازات أخرى منها تحريره للرهائن في فندق الاردن كونتينانتال عام 1976 عندما اقتحم مدخنة مطبخ الفندق وقتل محتجزي الرهائن.
ويعد أرسلان الوحيد الحاصل على وسام الاقدام العسكري لمرتين بتاريخ الأردن، وقد بلغ رتبة اللواء عندما كان بعمر 39 عاماً.
وشغل أرسلان مناصب عدة منها قائد القوات الخاصة والمفتش العام للقوات المسلحة الأردنية وعمل مساعدا لرئيس هيئة الأركان.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى مجتمع الحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...